الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تشكيل لجنة وطنية لمكافحة الفساد فى سوهاج

المصدر: بوابة الاهرام 18/5/2015

سوهاج - أحمد جابر

أصدر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أمس الأحد، قرارًا برقم 465 والذي يقضي بتشكيل اللجنة الفرعية للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد بالمحافظة، والتي تضم في عضويتها 21 عضوًا.

شملت اللجنة، أعضاء من 11 وحدة محلية، ومديريات التنظيم، والإدارة والإسكان والمرافق، والقوي العاملة، والشباب والرياضة، والطب البيطري، وأمين عام المجلس القومي للمرأة بسوهاج، ومدير جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل، ورئيس الغرفة التجارية بسوهاج.

 وأوضح المحافظ، أن اللجنة تختص بتنفيذ أعمال الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تهدف إلي وضع خطة واقية لمكافحة الفساد في مصر تعتمد علي الإمكانات والطاقات المتاحة، بهدف الحد من مظاهر الفساد بالمجتمع من خلال وضع الأهداف والخطوات التنفيذية التي تكفل محاصرة هذه الظاهرة، وتقويم سلوك الأفراد للارتقاء بالأداء لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين.

يذكر أن هذه الاستراتيجية، تعد إطارًا عامًا للخطة الوطنية لمكافحة الفساد للسنوات 2014/2018 وتتبني العديد من المبادئ، أهمها ترسيخ مبدأ المساءلة والمحاسبة دون أي مجاملة أو تمييز وإعطاء رسالة قوية بأن محاربة الفساد والوقاية منه مسئولية مشتركة لكافة سلطات الدولة والمجتمع، وأنها واجب وطني.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع